فيديو يرعب الملايين من اقتراب نهاية العالم.. فما القصة؟

طيور متجمعة في أحد شوارع المكسيك
طيور متجمعة في أحد شوارع المكسيك

قبل شهور دخل العالم في حالة رعب متصاعدة بعد تداول مقطع متداول وصور لظاهرة تجول مئات الأغنام في شكل دائري في منطقة منغوليا الداخلية بشمال الصين، وهي الحالة نفسها التي أصابت الملايين بعد مشاهدة آلاف الطيور متجمعة في شوارع المكسيك.

 

وبعد تداول فيديو لآلاف الطيور تزحف في الشوارع ربط مغردون هذه الحالة بأن نهاية العالم قد اقتربت، حيث أثار سرب غامض من الطيور حالة الخوف والقلق بعد أن اجتاحت أحد شوارع المكسيك.

 

و بحسب صحيفة ديلي ستار، فإن آلاف الطيور اصطفت على طرقات المكسيك، وتركت الأمر خلفها للبعض لتفسيره على أنها علامة على «نهاية الزمان».


وفي مواقع التواصل الاجتماعي، التقط أحد سكان المكسيك لقطات لآلاف الطيور، محذرًا من «أزمة بيئية» يبدو أن الطيور تتوقعها، كما تم رصد مشاهدات جماعية للطيور في أجزاء من الولايات المتحدة أيضًا، بالإضافة لصورة لولاية تكساس وصورة لونج آيلاند.

 

 

هذه القطعان «ليست علامة جيدة أبدًا»، وفقًا لأحد سكان المكسيك الذي يقترح أن الطيور تطير دائمًا بعيدًا عن الخطر.


لكن طبيعة هذا الخطر لم يتم تفسيرها حتى الآن لكن العديد من المستخدمين أشاروا إلى أن عاصفة ما ربما تكون قادمة بينما تتدفق الطيور بالآلاف نحو المكسيك.


وهناك من ربطها بأن «أزمة مغناطيسية» أو «توهج شمسي» وراء تلك الظاهرة التي شاهدها المكسيكيون، وتم أخذها في الاعتبار من قبل أولئك الذين يحاولون معرفة سبب اندماج الطيور في شوارع المكسيك.


و بخلاف مزاعم العواصف والانفجارات الشمسية، يمكن أن يكون أحد الأسباب هو الهجرة الأكثر طبيعية إلى المكسيك، مع وجود عدد قليل من خبراء الطيور الذين أعلنوا بأنها «موسم تكاثر» للحيوانات المجنحة.